الرئيسية / منوعات / شاهد بالصور.. كارثة مصنع بير السلم لاعادة تدوير العصائر

شاهد بالصور.. كارثة مصنع بير السلم لاعادة تدوير العصائر

انتشر مؤخرا صور لأحدي المصانع التي تقوم بإعادة تدوير منتجات العصائر، علي صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر ، مما سبب صدمة كبيرة لدي قطاع كبير من الناس الذين يداوموا علي استهلاك تلك العصائر، وذلك اتضح من الأماكن التي يتم فيه إعادة تعبئة العصائر من جديد ومدي رداءته وانتشار الصدئ والتلوث في كل مكان داخل المصنع.

 

وإضافة الي ذلك الماكينات التي يتم به تصنيع العصائر وظهور الأوساخ والأتربة والصدئ يملئه، والزجاج الذي يتم تعبئة المنتجات داخله، وطرق إعادة التدوير الغير صحية، ناهيك علي الاحواض التي يتم فيه غسل تلك الزجاجات والتي يجب إعدامه وليس القيام بإعادة تدويرها من جديد.

 

وأثارت تلك الصور حالة من الجدل والسخط لدي نشطاء الفيس بوك ، وتساءل الكثير منهم أين هذا المصنع وأين الرقابة علي الأغذية والمنتجات التي يتم إنتاجه، وأين الصحة وجهاز حماية المستهلك المنوط به الرقابة علي تلك المنتجات، وأين أجهزة وزارة الزراعة الرقابية علي تلك المنتجات.

 

ولم تظهر أي دلائل علي مكان وجود هذا المصنع، ولم تجزم اذا كان داخل مصر اما لا، ولكن أكد بعض النشطاء ان المصنع يوجد بالإسكندرية وآخرون قالوا انه في الجيزة وتم إغلاقه من قبل وزارة الصحة ولم يتسنا لنا التأكد من صحة التعليقات، غير انه وجب علينا إننا نقوم بحملة توعية للمواطنين ليأخذوا جميع احتياطاتهم ولا يتعاملوا الا مع الأماكن المعروفة.

 

ويجب علي المستهلك قبل القيام بشراء أي منتج ان يقوم بالتأكد من تاريخ الإنتاج وتصريح وزارة الصحة وان لايقوم بشراء أي منتج الا من مكان معروف ويتم التفتيش عليه دوريا من قبل لجان وزارة الصحة، ولا يقوم المواطن بشراء منتجات رخيصة الثمن تكلفه حياته وصحته علي ألمدي البعيد والقريب.