الرئيسية / التكنولوجيا / تعرف علي طرق حماية نفسك من التحكم والتجسس علي رسائل الواتس اب WhatsApp

تعرف علي طرق حماية نفسك من التحكم والتجسس علي رسائل الواتس اب WhatsApp


اهلا وسهلا بكم متابعي وزوار موقع دكتور البرامج في موضوع غاية في الاهمية ويشغل بال كثير من مستخدمي هواتف الجيل الثالث الاندرويد والفون والايباد، وهو التجسس علي رسائل الواتس اب لما يشكل هذا الموضوع من خطورة وتدخل في الحياة الشخصية للافراد، وبما يشكل من وسائل ضغط وترهيب ووسيلة جديدة للمضايقة الاشخاص تسبب ضيق وقلق للكثيرين مما هما يعتمدون علي الوات ساب في تعاملاتهم الشخصية والعملية.
فيمكن بسهولة اختراق رسائل الواتس بل وارسال رسائل منه وكان كانتا من ارسلت ولاتستطيع معرفة من هو الشخص الذي قام بذلك، فربما يكون قريبك او صديقك من اوقعك في تلك المشكلة ليوقع بينك وبين احد الاشخاص او ربما اراد استخدمه كوسيلة ضغط او ترهيب عليك لذلك يجب عليك الحذر من الاشخاص الذين تقوم باعطائهم هاتفك وايضا سنضع لكم طريقة وقف كل هذه الطرق والوسائل التي يقوم بها معدومي الضمير من اجل اختراق حساب الواتس الخاص بك.
اولا: تعالوا نتعرف كيف يقوم الشخص المتجسس باختراق رسائل الوات ساب الخاص بك، وذلك يكون بانك قد تنسي هاتفك معه او تقوم باعطائه له دون ان تعلم انه يقوم بربط هاتفك علي جهاز الكمبيوتر الخاص به بحيث يستطيع بذلك التجسس علي كل ما ترسله وتستقبله من رسائل في الواتس اب، بل ويمكنه الرد بدون ان تعلم من قام بذلك.
كيف تحمي نفسك من المتجسس:
اول شئ احرص دائما بعد اعطائك هاتفك لاي شخص كان حتي لو قريب ل كان تقوم بفتح برنامج الوات ساب ومن ثم انتقل الي اعدادات التطبيق واضغط علي وات ساب ويب واغلق كل الاجهزة المستخدمة، وهذه الطريقة هي الوحيدة لوقف تجسس هذا الشخص عليك فحاول ان تقوم به كل فترة للاطمئنان علي ان ليس هناك أي شخص يراقبك.
لاتقوم باعطاء هاتفك لاي شخص لاتثق به وحتي اذا قمت بذلك فلاتتركه منفردا بهاتفك فهناك برامج تستطيع مراقبتك وفتح هاتفك من بعيد وان لا تعلم شئ عنها، واذا كنت في سيبر وقمت بربط هاتفك علي جهاز الكمبيوتر الذي تستعمله لاتنسي ان تقوم بعمل تسجيل خروج من اعدادات الواتس اب ويب.
يمكنك تحميل برنامج لغلق برامج المحادثات علي هاتفك فهو امن شئ يمكنك ان تقوم به اذا ارادت ان تطمئن وان تعطي هاتفك لاي شخص وسوف نقوم بمل موضوع بهذا الشأن في القريب العاجل فانتظرونا في المقال القادم بأذن الله……..مع تمنياتنا بقضاء عيد سعيد