الرئيسية / منوعات / تعرف علي الرجل الذي كلف خطوط الجو الامريكية 25 مليون دولار

تعرف علي الرجل الذي كلف خطوط الجو الامريكية 25 مليون دولار


 

اليوم معنا قصة ربما لا يصدقه الكثيرين ولكنه حدثت بالفعل وأثارت استعجاب واستغراب الكثيرين، ومدي الالتزام والمصداقية لدي الشركات في الدول المتقدمة بعكس الحال في ما يحدث في العالم العربي من هروب من المسئولية وعدم الالتزام بالاتفاقات وما يقدمه المسئولين للمواطن العربي.

 

وسنتطرق لقصة أذهلت الكثيرين ولكنه شئ عادي في الدول المتقدمة، وهي ان هناك رجل يدعي ستيف ورتستين مواطن أمريكي قام بشراء تذكرة سفر من احدي شركات الطيران للخطوط الجو الحكومية في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي تذكرة سفر ذهبية يتراوح سعرها 250 إلف دولار.

 

وان هذا الرجل الأمريكي الأصل حصل بموجب هذه التذكرة الذهبية علي منحة بالسفر بالدرجة الأولي وتصنيفه بيزنيس كلاس في طيران خطوط الجو الأمريكية وهي تذكرة تحصل بموجبه علي سفر مدي الحياة مجانا، و استضافة مرافق أيضا مجانا، أي يمكنه الحجز والسفر لأي دولة في العالم في أي وقت واي عدد من المرات طول الحياة هو ومرافقه.

 

واستغل هذا الرجل هذه التذكرة في السفر لتناول بعض السندوتشات او مشاهدة مباراة او ليشاهد عروض او غيره او في احدي الدول في القيام بإيصال فقراء مشردين الي بلادهم عن طريق استغلال خدمة المرافق المجانية الممنوحة له بموجب التذكرة الذهبية، ووصل عدد رحلات هذا الرجل الي 10 الإلف رحلة جوية.

 

وعندما يشعر بالضيق كان يحجز الكرسي المرافق بشخص غير موجود حتي لا يجلس بجانبه احدا او يقوم بحجز تذكرة له ومرافقه ولا يسافر، وقام هذا الرجل بالعديد من رحلات السفر للقيام بأتفه الأمور كمشاهدة مطعم جديد في كوريا او اليابان او مباراة كرة قدم في البرازيل، وأيضا هذا الأمريكي كان يحجز لابنه للسفر لحضور جميع مباريات كرة القدم في مختلف إنحاء العالم.

 

ووصل الامر بهذا الرجل انه كان يذهب صباحا الي كندا لشراء وجبة تفضله زوجته ويعود قبل الغداء ليقدمه له والاغرب ثمنه لا يتجاوز 50 دولار، وحصيلة هذا الرجل كبيرة جدا في عدد مرات السفر في الشهر الواحد ، حيث انه سافر فقط في شهر يوليو 2004 18 بلد في شهر واحد فقط.

 

وحصيلة الأمريكي ستيف من عدد مرات السفر الي دول العالم وصلت الي  10،000 الالف رحلة جوية، قدرة ب 10 مليون ميل، وتضمنت 40 مليون نقظة طيران،وعدد سفره فقط لانجلترا وصل الي 500 رحلة، والي استراليا 70 مرة.